ثلاثة انواع من الباحثين عن الوظائف سيواجهون دائما مشاكل في الحصول على وظيفة

منذ 6 أشهر, الكاتب: Admin

ثلاثة انواع من الباحثين عن الوظائف سيواجهون دائما مشاكل في الحصول على وظيفة

هل تجد صعوبة في البحث عن عمل ؟لا تستطيع التصور لماذا؟

اذا استغرقت الوقت في تصميم سيرتك الذاتية ولم يتم الاتصال بك لإجراء مقابلات يمكن لانك تجاوزت الخطوط الحمراء التي يضعها القائمين على التوظيف.الحقيقة انك قد تكون باحث عن عمل  لم يسنح له الوقت لإيجاد فرصة, وسيرتك الذاتية عليها كثير من اللوم ,ومثقلة بكثير من الخبرات ,محصورة , وايضا غير كافية .

الاخبار الجيدة هى ان هناك سبيلا لتحقيق التوازن, هذه المقالة سترشدك  الى كيفية فعل ذلك 

وهنا نعرض ثلاثة انواع من الباحثين عن الوظائف الذين سيواجهون دائما مشكلة في الحصول على وظيفة .

1- من يتنقلون من وظيفة الى أخرى خلال فترات وجيزة:

 عندما لا تستطيع الشركة الاحتفاظ بالمواهب نعتبر هذا من الأخبار السيئة ليس فقط لمدير الموظفين الذي سيتوجب عليه ان يُعيد العملية مرة اخرى في البحث عن موهبة جديدة  ,لكن ايضاً على الأرباح .

ان تخسر موظفين مُدربين يفهمون الاعمال يعني خسارة في الانتاجية والمهارة والمال.

ان الزوايا الاخلاقية هنا هي ان المُدراء والقائمين على التوظيف بامكانهم الحذر من المتنقلين بين الوظائف ومع ذلك هذه العقلية تعتبر منبوذة على ارض الواقع.مع ذلك اذا قمت بتغيير عملك سنويا على مدى خمس سنوات فقد تحتاج الى تسويق نفسك بصورة أصعب من الموظف الذي بقي في نفس الوظيفة لسنوات عديدة  دون تغيير.

اليك ما يمكنك القيام به

من اجل التصدي للكثيرين من مغيري الوظائف حاول إضافة حقل يخص الانجازات في طلب السيرة الذاتية من اجل تسليط الضوء على أفضل المهارات ,الق نظرة على خبرتك العملية  وفكر لحظة لتخرج بمنجزات هامة لكل وظيفة وهي مفيدة اذا أمكنك العثور على انجازات محددة يمكنك إيضاحها ب إرفاقك لارقام او مكافآت .

الان يمكنك القاء نظرة على المهارات في اعلان الوظيفة .هل يمكنك استخدام أي من انجازاتك لابراز هذه المهارات؟

اذا كانت الاجابة بنعم حاول ان تجعلها نقطة اساسية في خانة تجاربك جنباً الى جنب مع  الانجازات ,استخدم نهج  X, وY, وZ: "انه فى حالة X فعلت Y مما ادى الى Z".

 

على سبيل المثال:

اذا كان إعلان الوظيفة يتطلب " تجربة خدمة العملاء" :استخدم شيء مثل هذا : لإنشاء تجربة لخدمة العملاء تكون اكثر ايجابية لنزلائنا (X), قمت بإعادة تنظيم نظام التدوين (Y) مما ادى الى وقت استجابة اسرع ب 5x على تساؤلات العملاء (Z).

اذا استطعت ان تثبت للقائم على التوظيف انه بإمكانك ان تقدم نتائج حقيقية بمجرد تعينهم لك فانه من المرجح ان يتغاضوا عن المخاطر المرتبطة بتوظيف موظف متغير .

هل تعلم : جوبس توفر لك خدمة بناء السيرة الذاتية بشكل محترف ومهني مجاناً ،ما عليك سوى التسجيل والبدء بتعبأة معلوماتك ومن ثم قم بالضغط على زر بناء سيرتي الذاتية ،إضغط هنا لبناء سيرتك الذاتية.

2- شخص يؤدي مختلف أنواع الأعمال:

هل انت شخص يستطيع تأدية جميع المهام ؟ عبقري محاسبة يمكنه اقناع الشخص النباتي بشراء اللحوم ؟ ويمكنك تشغيل مكتب وعيناك مغلقتان?

كل هذه المهارات قيمة فعلاً , ولكن للأسف فان هذا يمكن ان يجعل من الصعب تنظيم وتركيز سيرتك الذاتية.

مهما كان المجموع الإجمالي مثير للاعجاب الا ان الباحثين عن المرشحين لا يحبذون اهدار الوقت على سير ذاتية فوضوية يبدو ان لا صلة مباشرة  لها بالوظيفة التي يحاولون ملئها 

والانباء السارة هي انه من السهل نسبيا انشاء سيرة ذاتية متماسكة  من نواحي حياتك المهنية الفوضوية .

اليك ما يمكنك القيام به :

 حاول استخدام افضل سمات وأشكال السير الذاتية الى جانب العناوين الفرعية القائمة على المهارات.فقط تأكد انك قمت بتخصيص عناوينك الفرعية لكي تجسد المهارات المذكورة في الوصف الوظيفي :

 

مساعد ادارى فى شركة  ABC:

المنظمة 

خفض وقت الاستجابة لاستفسارات العملاء بنسبة 50% عن طريق تنفيذ قاعدة بيانات مبتكرة  للعميل باستخدام المبيعات .

 

مدير التسويق في شركة ABC:

القيادة 

تحت اشراف فريق مكون من خمس موظفين لانشاء حملة تسويق رقمية من اجل برنامج تطوير الموظفين العالمي 

نصيحة من محترف: حاول ان تضع في قائمة المسؤوليات والمهارات التي يمكن ان تُترجم على انها الأفضل لوظيفتك الجديدة .

اذا قمت بتقديم طلب من اجل وظيفة ادارة مكتب ,فانه ليس عليك تضمين وصف طويل عن النشرات التي قدمتها مسبقا بصفتك مدير للتسويق.هذا النوع من التجربة يمكنك ان تذكره خلال مقابلة, لكن لا تنسى ان الفكرة هنا هي لفت انتباه القائمين علي التوظيف ,ركز جيداً عما يبحثون عنه .

3- مُدمني البطالة :

 وبانتقالنا من كثرة الوظائف الى ندرتها تجد ان المدمنين على البطالة يجدون صعوبة ايضاً في ايجاد مكان للعمل .

 

اليك ما يجب عليك فعله:

 اذا كنت مبتدئاً على البطالة جد شيئاً لتشغل نفسك به في الوقت الحالي ,وسواء أكان العمل تطوعي او حر اوفي بعض الصفوف ,من الافضل ان تبقي نفسك مشغول وتعمل على تطوير مهاراتك ,انها ليست جيدة فقط لصحتك وعقلك بل ايضاً لسيرتك الذاتية .

ان لعنة البطالة (بعيدا عن نقص الايرادت) يترك ثغرات وفجوات في سيرتك الذاتية من الصعب ملئها بالخبرات والمهارات ,اذا كنت عاطلا عن العمل لفترة طويلة,وفي نفس الوقت لم تتح لك الفرصة لتطوير نفسك مهنيا  لا تيأس .

حاول ان تبدأ سيرتك الذاتية بأهداف موجزة يمكنها ان تنبه مدير التوظيف انك الشخص المناسب للمهمة قبل وصولهم الى قسم خبراتك ,حيث ان البداية الجيدة والقوية يمكنها ان تقلب موازين اللعبة .

 

فكر بما يلي : يقضي القائم على التوظيف ما مدته ست ثوان في النظر الى سيرة ذاتية مقدار 20 الي 30 كلمة تشبه سماع زقزقة عصفور ,ابذل جهدك لكتابة سيرة ذاتية بهذا الايجاز ( بطول ثلاث جمل او ما يقارب 50 كلمة )  .هذا قد يكون تحديا ولكن خذ الوقت لخلق شئ بتضمين مجموعة من المهارات والخبرات الخاصة بك.

بعد ذلك حسّن المهارات الأساسية واشرح كيف ستجلب الفائدة للشركة ,فاذا امكن تحقيق ذلك فانك تعطي مدير التوظيف كل ما يحتاجه في ثوان معدودة

ما يجب اخذه بعين الاعتبار:

اذا كانت سيرتك الذاتية ثقيلة للغاية او هزيلة, يمكنك دائما اجراء تعديلات لايجاد التوازن الصحيح. والمهارة تكمن في تحديد المشكلات المحتملة قبل الشروع بالعمل.وإذا لم تكن متأكدا من كيفية عرض الموظف لسيرتك الذاتية, لا يزال هناك نصيحة عالمية واحدة يُعمل بها  فى كل الحالات :صمم سيرتك الذاتية لتناسب الوصف الوظيفي وتاكد انك على الطريق الصحيح طالما قدمت لهم المهارات التي طلبوها في عرض العمل

هل تعلم : جوبس توفر لك خدمة بناء السيرة الذاتية بشكل محترف ومهني مجاناً ،ما عليك سوى التسجيل والبدء بتعبأة معلوماتك ومن ثم قم بالضغط على زر بناء سيرتي الذاتية ،إضغط هنا لبناء سيرتك الذاتية.

 

قراءة المزيد من المقالات