ما هي الطريقة المثلى لكتابة رسالة تغطية ؟

منذ 3 أشهر, الكاتب: Admin

الطريقة المثلى لكتابة رسالة تغطية

هل متعطش لوظيفة جديدة وتبحث عن أفضل طريقة لكتابة رسالة التغطية؟

 

كما تعلم، فإن أفضل وسيلة لكتابة شيءٍ ما هو بصياغة معلوماته بطريقة مثلى وفريدة تترك القائمين على التوظيف تواقين لسماع المزيد منك.

لذلك اتبع هذه الخطوات أولاً بأول لتكتب رسالة لن يستطيع المدراء أو المسؤولون مقاومتها.

 

1- ابدأ بتحية المسؤول باسمه، أي نعم عليك أن تحاول معرفة اسم المدير أو الشخص الذي ستوجه له الرسالة. ولا تنسى استخدام النقطتين الرأسيتين، مثلاً (عزيزي سيد أحمد: )

2- ومن ثم قم بصياغة جملة استفتاحية مميزة، آخاذة لدرجة تجذب القارئ وتسترعي انتباهه. فمثلاً، فلتبدأ بشيءٍ تلمحّ فيه إلى سبب رغبتك في هذه الوظيفة ولمَ تظن أنك الأمثل لشغلها. فيمكنك القول: ( في وظيفتي السابقة كنت أستطيع أن ابيع كل شيء حتى الهواء واقنعك بشراءه أيضاً)، على سبيل المثال.

3- كما وعليك أن تبهرهم باهتمامك بوظيفتهم المعروضة من خلال اضافتك بضع جملٍ مختارة ولطيفة عن الشركة التي أنت بصدد أن تقدم لها لتثبت لهم أنك تقصيت عنهم حباً بالانضمام لأسرتهم. فعلى سبيل المثال يمكنك أن تكتب شيئاً كهذا: لقد اتطلعت على أخر ميزاتكم أو اعمالكم وأعتقد أنكم تقومون بعمل رائع ومذهل.

4- اختم رسالتك بخبراتك الموثقة ودلائل على كونك الامثل لهذا الشاغر الوظيفي. مثلاً: " لقد قمت بزيادة الأرباح بنسبة أكثر من 19% في وظيفتي الحالية).

5- لا تستعجل وتضغط زر الارسال، فأنت لم تتنتهي بعد. فعليك مراجعة ما كتبته تجنباً لأي خطأ كان. وابحث عن مواطن لتعززها بجمل تؤكد على حماسك القوي تجاه هذه الوظيفة ورغبتك العارمة بها وقدرتك على أن تقوم بها على أتم وجه. ولا تنسى القيام بأي تعديلات لازمة هنا وهناك لتتأكد من أن هذه الصيغة تلائم الشركة وبيئتها، أي عليك أن تنتبه إلى نوع الشاغر الذي تنوي أن تقدم له، حيث يختلف اختيارك للجمل ان كنت تقدم لوظيفة في محل ملابس أو لشركة ما.

6- عد واقرأ ما كتبته مجدداً، وتأكد من ملائمتها وكونها مقروءة ومفهمومة ومن ثم اضغط زر الارسال مع كل التوفيق.  

 

إعداد وكتابة موقع جوبس

قراءة المزيد من المقالات