ما السبب وراء طرد الكثير  من الناس من وظائفهم؟ ببساطة انت لا تناسب هذه الوظيفة

منذ سنة, الكاتب: Admin

ما السبب وراء طرد الكثير  من الناس؟ ببساطة انت لا تناسب هذه الوظيفة

لقد لاحظت في اكثر من حادثة كيف يتم طرد الناس اليوم دون سبب مقنع من أي وقت مضى وبشكل اسرع ,بينما في وقت ما كان يطرد الناس فقط لعدم كفاءتهم او اقترافهم لجريمة ’اليوم قد يطردون لان المدراء لا يعجبهم هذا الموظف ببساطة بدون سبب.


احد الاسباب الأكثر شيوعا للسماح لشخص ما بالذهاب ,هو استخدام التصريح التالي "انت لا تتناسب مع ثقافة شركتنا أو هناك عجز في الميزانية ونقوم بتقليص الانفاق"


فى بعض الاحيان قد يكون هذا امرا جيدا بالنسبة لك, واحيانا أخرى يكون شجاعة من المدير الإقدام عليه . فيما يلى بعض الامور التى ترغب فى الانتباه لها:

•    عامل الناس المفرطين في اللطف بسلوك طبيعي وواقعي ولا تكشف الكثير عن حياتك الشخصية, تعرف على الفرق بين الزملاء في العمل والاصدقاء,فالناس اللطفاء يجعلون الامر عليك اسهل للافصاح عن مكنونات ذاتك ,ولكنك لا تعرف ابدا اين او متى يمكنهم استخدام تلك المعلومات للاضرار بك .

•    انتبه من الناس الذين لا يرون الا جانب واحد من جوانب القضية ,وقد لا يكون نفس الجانب الذي انت فيه ,زملاء بنظرة سطحية او رؤساء يمكن ان يجعلوك تبدو سيء او غير كفؤ حتى عندما لا تكون كذلك.

•    الاستماع الى  والانتباه من الزملاء الذين ينتقدون أي احد وراء ظهره ,ماذا يمكن ان يقولوا عنك؟ ,قم بإسكات مروجي الشائعات بمجرد بدئهم بتحقير أي شخص عن طريق تغيير الموضوع  او التهرب .

•    احتفظ بملف لجميع انجازاتك والمهام التي تطوعت لها او ساهمت فيها خصوصاً تلك التي أنهيتها اضافةً الوصف الوظيفي الخاص بك ,واحتفظ ب رسائلك الالكترونية ورسائل الشكر الموجهة اليك من العملاء والزملاء او حتى الرؤساء في ملف ,وعندما تمر بايام تنخفض فيها ثقتك بنفسك أخرج الملف واقرأ الامور الرائعة التي قالها الناس عنك.

•    انتبه للناس متقلبي المزاج ,الزملاء الذين يكونون سريعي الجدال والدفاع و الرؤساء الذين يتخذون القرارات التعسفية,امنح هؤلاء الاشخاص مساحة كبيرة ,انت لا تريد ان تنعدم ثقتك بالناس لكن ايضاً لا يمكنك ان تأخذ السلوك  على ما يبدو دائماً فالناس يمكنهم وضع اقنعة مقنعة في مكان العمل

•    كن حذرا وصبورا مع الأشخاص المشككين والاشخاص الذين يتسمون بالحذر الشديد

•    اعترف ان اهتماماتهم هي بالتأكيد شرعية واستخدم الاحصائات واريهم ان خوفهم غير محتمل الى حد كبير أدرك ان تصورات الناس لك مبنية على اساس واقعهم الخاص ,فلو قرر شخص ما بأنك لا تناسبهم سيكون من الصعب جدا ان تقنعه بالعكس ,كن صادقا مع نفسك ولا تقلد احد وكن واقعيا واعمل بناءاً على ذكائك العاطفي بشكل يومي .

نمتنى لك التوفيق بحياتك المهنية 

إعداد موقع جوبس 

 

قراءة المزيد من المقالات