دورة متخصصة في مجال ترميم وإدارة التراث والمواقع التاريخية

الوصف

إعلان عن بدء التسجيل لدورة متخصصة في مجال
ترميم وإدارة التراث والمواقع التاريخية

في إطار تطوير المؤهلات الفنية والمهنية للمختصين والعاملين في مجال الحفاظ على الموروث المعماري والتاريخي في فلسطين يعلن برنامج القدس لإعمار البلدات القديمة - مؤسسة التعاون و بالشراكة مع جامعة النجاح عن عقد دورة تدريبية متخصصة في مجال ترميم وإدارة التراث والمواقع التاريخية في نابلس، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
تهدف الدورة الى تأسيس وتطوير الكفاءات الفنية في مجالات الترميم والحفاظ على الموروث المعماري والتاريخي في فلسطين وكذلك اكتساب الأسس العلمية في كل من التوثيق وأسس الحفاظ المعماري، والتعرف على طبيعة المواد المستخدمة في الترميم وخصائصها، وكيفية التعامل مع مشاكل الحجر والرطوبة والدلف، والمشاكل الانشائية للمباني القديمة، و كيفية ادارة المواقع التاريخية .

الفئة المستهدفة :

ستضم الدورة ما بين 15 – 20 مشترك من اختصاصات مختلفة من معماريين، مهندسين، و عاملين في مجال الآثار والحفاظ المعماري والترميم.

مدة الدورة

- ابتداء من 1/03/2018 وحتى 10/05/2018، بواقع 26 لقاءً مكثّفًا ( يومين إلى أربعة أيام أسبوعيًا ) بحيث يكون كل لقاء مكون من 6 ساعات تدريبية .

رسوم الدورة: 100 دولار

مكان انعقاد الدورة : البلدة القديمة في نابلس، بالإضافة إلى جولات ميدانية إلى مشاريع الترميم في البلدة القديمة بنابلس.

يمكنكم الاطلاع على كلّ المعلومات حول برنامج القدس لإعمار البلدات القديمة ومضامين الدورة والخبراء المحاضرين فيها وتقديم طلب الالتحاق على الموقع الإلكترونيّ الموضح أدناه:

سجل الان

الرقم المرجعي: AF-18-CC-53
حتى تاريخ أقصاه 17/2/2018

المكان نابلس
موعد الإنتهاء 17, Feb
شارك هذا التدريب