منح لتحفيز ودعم قدرة القطاع الخاص على تصدير المنتجات الزراعي...

الوصف

الإعلان عن منح لتحفيز ودعم قدرة القطاع الخاص على تصدير المنتجات الزراعية

ضمن مشروع الصمود والنمو الاقتصادي في القطاع الزراعي في قطاع غزة 2020-2023 والممول من قبل الاتحاد الأوروبي من خلال الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، والمنفذ من قبل جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) وشركاء اخرون، تعلن الجمعية عن إطلاق نشاط دعم قدرة القطاع الخاص على تصدير المنتجات الزراعية.

لمحة عن المشروع:

يهدف مشروع "الصمود والنمو الاقتصادي في القطاع الزراعي في قطاع غزة 2020-2023" إلى تحسين سبل عيش الشباب والمزارعين في قطاع غزة من خلال تعزيز فرصهم في الوصول إلى السوق. حيث يسعى المشروع الذي يتم تنفيذه في كافة محافظات قطاع غزة إلى تعزيز الأنشطة الإنتاجية في قطاع غزة من خلال التحول نحو نهج السوق وفرص العمل المستدامة.

ويتم تنفيذ المشروع من قبل جمعية التنمية الزراعية (PARC)، بالشراكة مع منظمة العمل ضد الجوع (AAH)، وجمعية تنمية المرأة الريفية (RWDS)، وبرنامج خلق فرص العمل (JCP). حيث تقوم الإغاثة الزراعية بتنفيذ الهدف الثاني من المشروع "ضمان وصول أفضل إلى الأسواق للأنشطة الاقتصادية من خلال الترويج لمفهوم وسلاسل القيمة وتحسين السوق".

الفئات المستهدفة وشروط التقديم

يستهدف المشروع في التدخل الحالي الشركات والمشاريع القائمة والتي تعمل في القطاع الزراعي ولديها الرغبة والقدرة على تصدير منتجاتها لخارج قطاع غزة.

وعلى الشركات المتقدمة ان تتوافر فيها الشروط الاتية:

  1. أن تكون الشروط المالية والإدارية للشركة ضمن القواعد والأنظمة المعمول بها في قطاع غزة.
  2. سلامة الوضع القانوني للشركة وعدم وجود معوقات قانونية قد تؤثر على سير المشروع وتؤثر على نتائج المنحة.
  3. المجال مفتوح لجميع المشاريع ذات الطابع الزراعي والإنتاجي.
  4. يجب أن يكون المنتج المراد تصديره قابلا للتصدير ويوجد له سوق في الدولة المستهدفة.
  5. ألا تكون الشركة قد استفادت من منح مشابهة خلال اخر 6 شهور.
  6. يجب أن يكون المنتج المراد تصديره صديق للبيئة ولا يترتب عليه أي اضرار.
  7. يجب ان يتوافر سوق خارجي له القدرة على استيعاب الكميات المصدرة من القطاع.
  8. مدة التعاقد مع جمعية التنمية الزراعية للتدخل قيد التمويل 3 سنوات، تكون فيهم الجمعية مخولة لمتابعة التدخل وتقييم جدواه.
  9. أن تتعهد الشركة بالمشاركة وتزويد موظفي المشروع بالمعلومات اللازمة من حيث الإنتاجية والتكاليف والعوائد المالية لأغراض متابعة وتقييم وتوثيق الدروس المستفادة.

المواقع المستهدفة

يستهدف المشروع جميع محافظات قطاع غزة.

نوع وطبيعة الدعم المقدم:

سيتم تقديم 3 منح للقطاع الخاص بهدف تحسين قدرة الشركة على تصدير منتجاتها، وذلك ضمن المجالات الاتية:

  • تحسين قدرة الشركة على الالتزام بمتطلبات ومعايير الجودة العالمية والمحلية (وبالأخص المعايير التي تتطلبها الدولة التي سيتم التصدير لها)
  • تحسين طبيعة المنتج وتأهيله للتصدير
  • أي عمليات تحسين وتطوير تلزم لزيادة فرص التصدير.

استقبال الطلبات: 

على كافة شركات القطاع الخاص العاملة في القطاع الزراعي والذين تنطبق عليهم معايير المنحة تعبئة طلب المنحة المتوفر على الرابط والموضح في نهاية الإعلان، وسيتم عمل زيارات تحققية من خلال طاقم مختص من جمعية التنمية الزراعية للتأكد من مطابقة الشركة لمعايير الاستفادة.

علماً أنه لن يتم النظر في الطلبات غير المكتملة أو غير المستوفية للشروط.

لمزيد من المعلومات والاستفسار حول المنح يرجى مراجعة مقر جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية)، او من خلال التواصل على البريد الالكتروني: [email protected]

رابط طلب التسجيل: https://docs.google.com/document/d/1DOFxMyiP8-fk3tIJmMsoanjSQSJ_0IqT/edit?usp=sharing&ouid=101860052370125473410&rtpof=true&sd=true

او من خلال الاتصال على رقم الجوال: 0592999784

آخر موعد لاستقبال الطلبات هو يوم الثلاثاء الموافق 4/10/2022.

 

المكان قطاع غزة
موعد الإنتهاء 04, Oct
شارك هذا العطاء