منح دعم الاستثمار / تطوير مشاريع مدرة للدخل

الوصف

الإعلان عن منح دعم الاستثمار / تطوير مشاريع مدرة للدخل

(الأفراد الرياديون والشركات الناشئة وذات الطابع الاجتماعي)

تعلن جمعية التنمية الزراعية (الاغاثة الزراعية) عن إطلاق نشاط دعم وتطوير المشاريع الزراعية الريادية ضمن برنامج تطوير السوق المتكامل في الأراضي الفلسطينية المحتلة بالشراكة مع وإدارة مؤسسة أوكسفام وبتمويل من وزارة الخارجية الدانيماركية / وكالة التنمية الدولية (Danida) والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC).

لمحة عن البرنامج

يقدم برنامج تطوير السوق المتكامل في الأراضي الفلسطينية المحتلة من خلال هذا النشاط منحاً متعددة لإنشاء وتطوير مشاريع إنتاجية تستهدف الأفراد الرياديون والشركات الناشئة وذات الطابع الاجتماعي، ممن يمتلكون أفكارا ومشروعات ريادية ناشئة زراعية وداعمة للقطاع الزراعي بُغية: 1) مساعدتها على مزيد من التطوير لهذه الأفكار والمشاريع، 2) مساعدتها على تحسين مهاراتها وقدراتها الابتكارية 3) واستخدام التقنيات الحديثة 4) والتغلب على التحديات التي تواجهها وبالتالي تحسين قدرتها التنافسية في الأسواق المحلية والدولية. 

سيتم عقد ورش عمل توضيحية وتعريفية عن المشروع حسب الجدول التالي:

الفئات المستهدفة وشروط التقديم: 

يستهدف البرنامج أياً من الأفراد الرياديون و/أو الشركات الناشئة وذات الطابع الاجتماعي بكافة تخصصاتها ممن يمتلكون أفكاراً ومشروعات ريادية ناشئة زراعية وداعمة للقطاع الزراعي.

المواقع المستهدفة: يستهدف البرنامج جميع محافظات الضفة الغربية.

نوع وسقف المنحة/الدعم وعدد المنح المقدم

  1. يمكن أن تشتمل المنحة على طيف من أنواع الدعم بما يشمل: 
  1. الدعم الموجه لتطوير آليات الإنتاج أو البدء بالإنتاج: شراء الآلات والمعدات والأدوات الإنتاجية بما يسمح بتسريع البدء بالإنتاج، تطوير الإنتاج لجهة النوع والكم، استبدال الآلات والمعدات والأدوات ذات الطراز القديم.
  2. بما يرتبط بتطوير الإنتاج، وضمن حدود 15% من قيمة المنحة، يمكن أن تشتمل المنحة على دعم تقني بما فيه:

الأنشطة العلمية التقنية: شراء البرامج والأنظمة الخاصة بالعمل والتي تسهم بشكل نوعي في رفع مستويات الإنتاج لجهة الإنتاجية، الجودة، الدقة والإتقان، النظافة والصحة ... إلخ)، شراء الأدوات والمواد المخبرية. كذلك أبحاث علمية مختصة (مثل أبحاث تطبيقية متخصصة، أبحاث متعلقة بتطوير تكنولوجيا العمل وتقنياته، تطوير نماذج لأدوات وآليات العمل، تطوير خلطات أو صيغ أو معادلات إنتاجية ... إلخ)، 

أنشطة الدخول وتطوير الأسواق: خدمات التوعية حول المنتجات والخدمات، خدمات تطوير التعبئة والتغليف، خدمات تطوير ورفع القدرات وخاصة المرتبطة بشكل أساسي بالمعرفة وتطوير آليات العمل، أبحاث مرتبطة بالسوق ودخول أسواق جديدة، أدوات الدخول للسوق مثل الحملات الترويجية والتسويقية ولقاءات الأعمال في الداخل والخارج.

يصل سقف دعم الاستثمارات (بمعنى المساهمة من طرف برنامج تطوير السوق المتكامل) الموجهة لكل فرد أو شركة سقف 15,000 دولار أمريكي، وسوف لن يكون بالإمكان زيادة أو رفع هذا السقف.

من الممكن أن يشمل الدعم على خدمات الاحتضان والتسريع من قبل حاضنات الأعمال ومسرعات الأفكار، ويشمل ذلك فقط الأفراد والشركات الذين يحتاجون لمثل هذه الخدمات، وبقيمة لا تتجاوز ما نسبته 15% من قيمة المنحة.

يعطي "برنامج تطوير السوق المتكامل في الأراضي الفلسطينية المحتلة" أولوية خاصة لتمكين المرأة وفئة الشباب، وعليه يشجع البرنامج النساء عموما والشابات والشباب على تقديم طلبات للاستفادة من هذا البرنامج.

استقبال الطلبات: على جميع الراغبين والمؤهلين والذين تنطبق عليهم المعايير تحميل الطلب الكترونيا 

 أو من خلال الرابط على صفحة الفيس بوك: الاغاثة الزراعية الفلسطينية -PARC. وارساله عبر البريد الالكتروني : [email protected]

على أنه سوف لن يتم النظر في الطلبات غير المكتملة أو غير المستوفية للشروط.

للمزيد من المعلومات والاستفسار حول المنح يرجى مراجعة موقع جمعية التنمية الزراعية (الاغاثة الزراعية) أو الاتصال على هاتف رقم: 022963840، دائرة البرامج والمشاريع.

آخر موعد لاستقبال الطلبات هو الساعة الثانية ظهرا يوم الاثنين الموافق 30/09/2019 .

المكان رام الله والبيرة, الخليل, بيت لحم, أريحا, سلفيت وبديا, نابلس, جنين, طولكرم, قلقيلية, طوباس
موعد الإنتهاء 30, Sep
شارك هذا العطاء