منحة للمؤسسات العاملة بالإدماج الرقمي 

الوصف

الموضوع: إعلان لتسجيل للحصول على منحة للمؤسسات العاملة بالإدماج الرقمي 

تقوم مؤسسة ACTED مع مركز العمل التنموي معا بتنفيذ "مشروع دعم التنمية المستدامة في الاراضي الفلسطينية من خلال الادماج الرقمي" بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية AFD. يمتد هذا المشروع ل 36 شهرا (حزيران 2018-ايار 2021) ويهدف الى المساهمة في تعزيز قدرة الشباب الفلسطيني على العمل من خلال تحسين مهاراتهم الرقمية والعمل على التنمية المستدامة 

من خلال احدى أنشطة المشروع الرئيسية، سيتم توفير منح لثمانية مؤسسات محلية ناشطة في مجال الادماج الرقمي في الضفة الغربية (رام الله، الخليل، شمال غرب القدس) وقطاع غزة بهدف تمكينها لتعزيز الادماج الرقمي بين الفئات الأكثر تهميشا بما في ذلك الفئات الفقيرة والنساء والأشخاص ذوي الهمم.

ممكن أن تشمل المنح على اعمال إعادة تأهيل وترميم بعض مرافق المؤسسة بما يساعدها على استيعاب عدد أكبر من المستفيدين وادماج ذوي الهمم/الاحتياجات الخاصة والنساء أو توفير بعض برامج الحاسوب أو المعدات الضرورية بما في ذلك أجهز الحاسوب، مولدات طاقة أو خلايا شمسية). مع الاخذ بعين الاعتبار ان قيمة المنحه لاتتجاوز 6 الاف يورو.

عليه، ستقوم المؤسسة بتنفيذ مسح وتقييم القدرات لاختيار ٨ مؤسسات في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة لتقديم الدعم لها بهدف تطوير البنية التحتية ضمن المشروع المذكور أعلاه في حال مطابقتها لمعايير ا الاختيار المرفقة.

معايير الأهلية للتقديم للمنح: 

  1. ان تكون المراكز/ المؤسسات المستهدفة تقع ضمن مناطق عمل المشروع: (شمال غرب القدس، الخليل، رام الله، قطاع غزة).
  2. أن تكون المؤسسة: مؤسسة غير حكومية وغير ربحية (NGO) أو مؤسسة المجتمع المدني (CSO) أو مؤسسة مجتمعية محلية (CBO) أو حاضنة اعمال أو مركز توظيف أو مركز تدريب غير ربحي أو جامعة محلية. 
  3. أن تكون المؤسسة مسجلة وفقا للقانون الفلسطيني 
  4. ألا يقل عمر المؤسسة عن 3 سنوات عمل من تاريخ تقديم الطلب
  5. أن يكون للمؤسسة حساب بنكي مستقل 
  6. ألا تقل خبر المؤسسة عن 3 سنوات في مجال تمكين الشباب و /أو الإدماج الرقمي.
  7. يجب أن يكون لدى المؤسسة مساحة عمل مشتركة أو حاضنة أو مركز/غرفة تدريب يمكنه استيعاب 20 مستفيدًا في نفس الوقت.
  8. يجب أن تكون المؤسسة قد قدمت خدمات وأنشطة الي ما لا يقل عن 300 مستفيد خلال سنوات الأخيرة (2016-2019)
  9. أن يكون لدى المؤسسة تقارير مالية وإدارية مدققة لآخر 3 سنوات (2016-2018)
  10. يجب أن تكون المؤسسة مستعدة لتنفيذ أنشطة ترويجية لأنشطة مشروع الإدماج الرقمي بما في ذلك تدريبات وورش عمل وفعاليات بعد الاستفادة من المنحة.

آلية استقبال الطلبات (التسجيل في المشروع)

  1. يرجى تعبئة الطلب الالكتروني على الرابط التالي: Digital Structures Assessment  علما بأن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو  الساعة الثانية عشر ظهرا من يوم السبت الموافق 18 كانون ثاني 2020
  2. لن يتم الأخذ بعين الاعتبار أي طلبات غير مكتملة أو تم تقديمها بعد التاريخ المحدد. 
  3. لن يتم الأخذ بعين الاعتبار أي طلبات غير مدعمة بالمستندات المطلوبة الموضحة بالطلب. 
  4. سيتم التواصل فقط مع المؤسسات التي تنطبق عليها معايير الأهلية والاختيار والمفاضلة بناء على معايير الاختيار المحددة للنشاط من فريق العمل على المشروع. 
المكان قطاع غزة, القدس, رام الله والبيرة, الخليل, بيت لحم, أريحا, سلفيت وبديا, نابلس, جنين, طولكرم, قلقيلية, طوباس
موعد الإنتهاء 18, Jan
شارك هذا العطاء