مشروع تطوير القدرات التسويقية والتنافسية للشركات المحلية

الوصف

مشروع تطوير القدرات التسويقية والتنافسية للشركات المحلية متناهية الصغر، الصغيرة ومتوسطة الحجم في قطاع غزة – مؤسسة ميرسي كور

ميرسي كور هي منظمة دولية غير ربحية تعمل في مجال الإغاثة والتنمية الدولية و هي تخدم أكثر من 19 مليون شخص في 42 دولة حول العالم. تتواجد ميرسي كور في الضفة الغربية وغزة منذ الثمانينات لمساعدة الفلسطينيين في الحصول على إحتياجاتهم المباشرة وإيجاد حلول دائمة للمشاكل المزمنة. حيث تنفذ ميرسي كور وعن طريق مكاتبها في القدس الشرقية، رام الله وغزة مشاريع في كافة الأراضي الفلسطينية.

تعريف بالمشروع:

تنفذ مؤسسة ميرسي كور، وبتمويل من الحكومة الهولندية مشروعاً تجريبياً يستهدف بشكل مبدئي ثلاثة (3) شركات من قطاع غزة لتطوير قدراتهم التسويقية والتنافسية وخلق وظائف جديدة. تمتد فترة تنفيذ المشروع إلى ستة (6) أشهر. تتضمن التدخلات التي من الممكن لمؤسسة ميرسي كور المساهمة في تغطية تكاليفها مايلي:

تقديم الاستشارات الإدارية والفنية ذات الصلة والتدريبات المتخصصة.
شراء أو تحديث الاّلات والمعدات ومستلزمات الإنتاج المرتبطة بتطوير جودة منتجات الشركة وتنافسيتها.
المساهمة في دفع رواتب موظفين جدد خلال فترة تنفيذ المشروع، على أن تلتزم الشركات بضمان تشغيلهم لفترة لا تقل عن ستة أشهر من بعد انتهاء فترة المشروع  (من خلال عقود عمل رسمية)، شريطة أن تكون هذه الوظائف ضمن مجال أهداف هذه المنحة وبناء القدرات التسويقية للشركات المستهدفة.

تفاصيل المنحة:

مساهمة مؤسسة ميرسي كور في جميع التدخلات المطلوبة تصل قيمتها لعشرين ألف دولار ($20,000) ووفق الشروط التالية:

تعتمد ميرسي كور في تنفيذها للمشروع على نظام المنح التشاركية لتغطية مانسبته (%75 – كحد أعلى) من اجمالي قيمة التكاليف بالنسبة لجميع التدخلات ماعدا تلك المتعلقة بدفع رواتب الموظفين الجدد بحيث تبلغ نسبة مساهمتها (%50 – كحد أعلى) من اجمالي قيمة الرواتب المدفوعة خلال فترة التنفيذ.  
مدة التنفيذ لن تتجاوز ستة (6) أشهر من تاريخ توقيع الاتفاقية بين الشركة و ميرسي كور.

الفئة المستهدفة:

الشركات المحلية الفلسطينية متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الحجم والعاملة في القطاعات الإنتاجية المختلفة عدا قطاع تكنولوجيا المعلومات.
الشركات المحلية الناشئة ( (Startups والتي قد أكملت جميع مراحل الإحتضان ولها نشاط تجاري وسجل أعمال في الأسواق

شروط الأهلية:

أن تكون الشركة فلسطينية تعمل في قطاع غزة.
أن تدعم الخطة المقدمة أهداف البرنامج، وخاصة هدف خلق فرص عمل للنساء والشباب الفلسطيني.
أن يكون مقدم الطلب على دراية بنسب مساهمته في كلفة التنفيذ مقابل نسب مساهمة البرنامج.
أن تكون الشركة حاصلة على التراخيص والشهادات الرسمية ذات الصلة.
الشركات الناشئة مؤهلة للاستفادة من المنحة طالما تمتلك سجل أعمال مُقنع.
أن تمتلك الشركة طاقماً مختصاً (يتكون من موظف واحد على الأقل) يشرف على تطوير وتنفيذ جميع أنشطة التسويق الخاصة بالشركة. وأن تلتزم الشركة بتقديم جميع المستندات المثبتة للتاريخ الوظيفي لطاقم التسويق ومؤهلاته بعد القبول المبدئي للطلب.
في حال لم تمتلك الشركة موظفي تسويق، على الشركة الالتزام بتوظيف (على الأقل) موظف واحد مختص بعمليات التسويق بحيث تشرف مؤسسة ميرسي كور (بالتنسيق مع الشركة) على جميع إجراءات عملية التوظيف.
لن تقوم المنحة بالمشاركة في دفع رواتب موظفين حاليين أو رواتب موظفين جدد (أقارب) يتم توظيفهم أثناء فترة المنحة.
 أن لا تكون الشركة قد تلقت أية منحاً تطويرية من برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني ( (PMPDأو مشروع ((Compete
أن لاتكون الشركة ذات طابع تجاري (كبائعي الجملة والتجزئة) أو تعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
أن لا يترك المشروع أثراً سلبياً على البيئة.
ستعطى أولوية للشركات التي تقدم حلولاً أو توفر بدائل إبداعية في مجالات البيئة والطاقة البديلة أو الاقتصاد.
استيفاء الطلب الخاص بالمنحة كاملاً.
 
يتم تقديم الطلب وفقا للشروط التالية:

تعبئة الطلب الإلكترونى

عند البدء في تعبئة الطلب يجب قراءة كل البنود و النقاط التي تظهر في مقدمة الطلب بعناية والتي ستتضمن توجيهات هامة حول تعبئة الطلب، أقسام الطلب المختلفة ، بالاضافة الى التعهد و الاقرار.

آخر موعد لاستقبال الطلبات يوم  السبت  الموافق 5 مايو 2018 ، سيتم التواصل مع المرشحين الذين سيتم اختيارهم للحصول على المنحة، و أى طلبات غير مكتملة لن يتم أخذها بعين الإعتبار.

ترحب مؤسسة ميرسي كور بجميع الإستفسارات من قبل الشركات المتقدمة خلال فترة تقديم الطلب من خلال التواصل عبر البريد الالكتروني التالي:  [email protected] ،  مع العلم أن اّخر موعد لاستقبال الأسئلة والاستفسارات للرد عليها هو يوم السبت الموافق 28 أبريل 2018.

المكان قطاع غزة
موعد الإنتهاء 28, Apr
شارك هذا العطاء