مسابقة لأفضل منتجات إعلامية تعبر عن قضايا المرأة والمساواة ب...

الوصف
إعلان الجائزة 
احتفاءاً بالدور النسوي والتزاماً بتفعيل الإعلام وقدرته على التغيير والمسائلة
يطلق طاقم شؤون المرأة ومنظمة كير العالمية في فلسطين (الضفة الغربية/قطاع غزة)
 جائزة مالية لأفضل منتجات إعلامية تعبر عن قضايا المرأة والمساواة بين الجنسين

 لماذا هذه الجائزة:

طاقم شؤون المرأة هو إئتلاف مكون من أطر نسوية، تأسس عام 1992. يناضل من أجل مجتمع فلسطيني حر ديمقراطي يضمن التعددية والعدالة الاجتماعية والمساواة ما بين المرأة والرجل. يسعى الطاقم إلى تعزيز الدور السياسي والاجتماعي والاقتصادي للمرأة الفلسطينية، بهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.  

  منظمة كير العالمية في فلسطين (الضفة الغربية/قطاع غزة) 

تأسست في فلسطين (الضفة الغربية / غزة) خلال عام 1948، حيث تم إنشاء المؤسسة في أعقاب أزمة اللاجئين الفلسطينيين، وبعد أكثر من سبعين عامًا، تطور نطاق عمل منظمة   كير من خلال أنشطة الدعم التي تعزز الاستقرار والفرص الاقتصادية، وتلبية مجموعة من الاحتياجات الإنسانية.

تسعى منظمة كير العالمية إلى عالم من الأمل والتسامح والعدالة الاجتماعية، حيث يتم خلاله التغلب على الفقر، ويعيش ضمنه جميع الناس بكرامة وأمان.

 في فلسطين (الضفة الغربية / غزة)، تُعرف "كير" بالتزامها بالحماية الإنسانية والعمل الإنساني، وتمكين المرأة والشباب اقتصاديًا، مع التركيز على مراعاة منظور النوع الاجتماعي في كافة البرامج والمشاريع المنفذة، وذلك لضمان توفير الحقوق والإمكانات البشرية للجميع.

عن مشروع كياني

مشروع المساواة على أساس النوع الاجتماعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة (كياني)

يهدف مشروع كياني لزيادة مشاركة المرأة السياسية وتعزيز نفوذها في قطاعي العدالة والأمن من خلال:

  • تعزيز معرفة صانعي القرار من المستويين المتوسط والعالي، بشأن أهمية المساواة على أساس النوع الاجتماعي، والأثر الإيجابي لمشاركة المرأة في الحياة العامة؛
  • إبراز التحديات والتحيزات القانونية الموجودة في قانون الخدمة المدنية والعسكرية (قانون العمل)، التي تؤثر على القيادة العامة للمرأة، والمشاركة والتقدم في الأحزاب السياسية وقطاعي العدالة والأمن.
  • تعريف وتشكيل نماذج شبكات وبطولات نسائية وذكورية، تركز على تطوير استراتيجيات عملية لدعم القيادة العامة للمرأة؛
  • الشراكة مع أعضاء المجتمع المدني الفلسطيني للمناصرة والضغط من أجل الثغرات المحددة وطنياً ودولياً؛
  • تطوير قدرة وسائل الإعلام، ومنظمات المراقبة العامة، وطلاب الصحافة، لرفع مستوى التغطية الإعلامية المتعلقة بالدور العام للمرأة وتحسين الإنتاج الإعلامي؛
  • تصميم وإطلاق حملات متعددة الوسائط، تركز على المشاركة السياسية للمرأة، وبناء السلام والعدالة، والأمن.

تأتي هذه (الجائزة) لتمنح التقدير للتغطية الإعلامية الأمثل بين التغطيات الصحفية المتعلقة بقضايا المرأة وتفعيل دور الإعلام في الرقابة والمساءلة وتحريك الرأي العام حول القضايا النسوية ضمن الفهم الواسع والعميق لحقوق الانسان والذي بدوره يحقق المنفعة العامة المرتبطة بتحقيق المساواة بين الجنسين. من الضروري ابقاء قضية المرأة على رأس الأولويات الوطنية في مرحلة التحرر والبناء.

ومن منطلق المسؤولية الوطنية والاجتماعية يأتي دور طاقم شؤون المرأة ومنظمة كير العالمية في فلسطين (الضفة الغربية /قطاع غزة)  بتعزيز دور وقدرة الإعلام على التأثير على السياسات ذات العلاقة  بموضوع المساواة بين الجنسين وعلى الثقافة المجتمعية، والمشاركة الفاعلة للإعلاميين/ات في التركيز على القضايا  النسوية والمجتمعية
تستمر المسابقة اعتباراً من 10/6/2020 إلى 27/6/2020  وتستهدف  طلبة الإعلام  في الجامعات الفلسطينية في مجال البث المرئي والمسموع والمكتوب والوسائط الإعلامية المتعددة. ندعو طلاب الإعلام من كلا الجنسين للمشاركة في المسابقة، وذلك من خلال تقديم أعمالهم الصحافية والتي تعالج قضايا المساواة بين الجنسين وذلك كشرط من أجل التأهل للمشاركة في المسابقة. يتم استلام جميع الأعمال المُشاركة في موعد أقصاه

 27/6/2020 الساعة   الرابعة عصراً.

للحصول على نموذج التقديم للجائزة والاطلاع على المعايير الخاصة ومعايير لجنة التحكيم على الرابط التالي: 

drive.google.com/file/d/12ozbQiem1PHROv8zSJgqw-f94rlkUba0/view?usp=sharing  شروط ومعايير الجائزة ولجنة التحكيم 

drive.google.com/file/d/15jh6d4zC0HPPOO9kLyUiEvqOnbUGPoUX/view?usp=sharing   رابط التقديم 

التواصل عبر البريد الإلكتروني:   [email protected]

أو من خلال الاتصال على أرقام الهواتف التالية: 022987783 ،022987784 022986497 ،082644322 

المكان قطاع غزة, رام الله والبيرة, الخليل, بيت لحم, أريحا, سلفيت وبديا, نابلس, جنين, طولكرم, قلقيلية, طوباس
موعد الإنتهاء 27, Jun
شارك هذا العطاء