مسابقة فيلم قصير (الصحة النفسية والكرامة الإنسانية)

الوصف

إعلان مسابقة فيلم قصير
(الصحة النفسية والكرامة الإنسانية)

جمعية أصدقاء الصحة النفسية، مؤسسة أهلية فلسطينية غير ربحية مستقلة، تأسست عام 2011، تلعب دوراً حيوياً في مجال الدعم والمناصرة لمُتلقي خدمات الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي للأفراد وعائلاتهم من أجل تمكينهم من العيش داخل مجتمعهم بكرامة والتمتع بحقوقهم.
وفي إطار الشراكة مع جمعية العون الطبي للفلسطينيين MAP تقوم جمعية أصدقاء الصحة النفسية بتنفيذ مشروع "تعزيز الوعي حول قضايا الصحة النفسية وحقوق مُتلقي الخدمة - المرحلة الرابعة “، وبهذا الصدد تُعلن جمعية أصدقاء الصحة النفسية عن مسابقة الفيلم القصير للأفراد بين عمر 22 – 40 سنة من صانعي/ات الأفلام القصيرة والتي تتناول قضية الصحة النفسية والكرامة الإنسانية فيما يتعلق بحقوق الإنسان وخاصة حقوق الأشخاص المصابين باضطرابات وأمراض نفسية، والتي سيتم عرضها على الجمهور الفلسطيني من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.

شروط المسابقة وآلية العمل:

المسابقة تستقطب صانعي/ات الأفلام من سُكان قطاع غزة بين عمر 22 – 40 سنة، على أن تتم المشاركة بشكل فردي أو جماعي. وفي حال المشاركة بشكل جماعي، يجب أن تكون مُمثلة من قبل فرد مُفوض عنهم ولا يسمح للمتقدمين/ات المشاركة بأكثر من فيلم واحد فقط.
يتم التقدم إلى هذه المسابقة عن طريق تعبئة الطلب كاملا بحيث يتم تسليم طلبات المشاركين/ت في المسابقة عبر الرابط التالي:
http://soo.gd/VCYA ، مع العلم أن الموعد النهائي لتسليم الطلبات هو يوم الأحد الموافق 17 فبراير 2019.
تتمحور أفكار الأفلام المشاركة على الموضوعات التالية:


الصحة النفسية والكرامة الإنسانية.

حقوق متلقي الخدمة وتأثير انتهاكات حقوق الإنسان على متلقي خدمات الصحة النفسية وأسرهم.
يجب تعبئة فكرة الفيلم بشكل كامل وتفصيلي في الجزء المُتعلق بتقديم الفكرة في الطلب، ولن يتم قُبول الطلبات الغير مُكتملة.
يجب أن تكون فكرة الفيلم مُبتكرة، جذابة وواضحة وأن يكون العمل من إبداع المُتقدم الشخصي وغير مُقلد.
سيتم اختيار 10 أفكار أفلام كحد أقصى من قِبل لجنة استشارية مُختصة للتأهُل لمرحلة إنتاج الأفلام لهذه المسابقة.
سيتم التواصل مع أصحاب الأفكار المُؤهلة للمشاركة في مسابقة الأفلام خطياً، وعقد اجتماعاً تمهيدياً معهم للإجابة عن أية استفسارات في يوم الأحد الموافق 24 فبراير 2019.

يجب أن يكون إنتاج الفيلم مُخصص لهذه المسابقة ولم يتم استخدامه من قبل في مُسابقات أخرى، وألا يكون الفيلم قد سبق عرضه على أية قناة تلفزيونية، أو عبر أية وسائل إعلامية أخرى.
يجب ألا يحتوي الفيلم على أي مشاهد قد تحمل أية إساءة لدين أو عرق.
يجب أن تكون نُسخة العرض النهائي للفيلم بجودة Full HD 1080p وبواحدة من الصيغ التالية: mov أو mp4.
يجب عرض ترجمة باللغة الانجليزية أسفل الفيلم وأن تكون اللغة الناطقة هي اللغة العربية وترجمة بلغة الاشارة.
يُشترط في الأفلام المشاركة في المسابقة ألا تتجاوز 5 دقائق.
يجب أن يتم إرسال النسخة النهائية للفيلم على رابط تحميل إلى البريد الإلكتروني [email protected] مصحوبة بكافة البيانات عن صاحب العمل وعناوين الاتصال في موعد أقصاه الأحد الموافق 17/03/2019.
يجب على المشاركين/ات الحصول على جميع تراخيص الحقوق الخاصة بالمواد المستخدمة في إنتاج الفيلم المقدم للمسابقة، بالإضافة إلى الحصول على موافقة جميع المشاركين/ات في العمل (الفيلم) المقدم للمسابقة، على أن يتحمل المشاركين/ات وحدهم/ن مسؤولية أي مطالبة مالية سواء كانت أو أدبية أو فكرية أو جنائية قد ترد من الغير على هذه الحقوق.
سيتم عرض الأفلام المتنافسة على اللجنة الاستشارية المخصصة لهذا العمل من ذوي الخبرة في مجال الصحة النفسية وصناعة الأفلام، وسيتم عرض أعلى تقييم لخمس أفلام على صفحة جمعية أصدقاء الصحة النفسية وفتح باب التصويت، بحيث تعتمد النتيجة النهائية على أعلى 3 أفلام حسب التقييم بنسبة 70% للجنة الاستشارية و30% ستخضع لرأي الجمهور من خلال التصويت لمدة أسبوع.
سيتم توزيع 3 جوائز نقدية بواسطة شيك باسم صاحب العمل بحيث الجائزة الأولى 600 دولار أمريكي، والثانية 400 دولار أمريكي، والثالثة 300 دولار أمريكي.
الأفلام الفائزة تصبح ملكاً لجمعية أصدقاء الصحة النفسية وجمعية العون الطبي للفلسطينيين MAP، ولا يحق لأصحابها المشاركة بها في مسابقات أخرى.
توفر جمعية أصدقاء الصحة النفسية فرصا متساوية لكلا الجنسين والأشخاص ذوي الاعاقة.

المكان قطاع غزة
موعد الإنتهاء 17, Feb
شارك هذا العطاء