فتح باب التسجيل للشركات أو المؤسسات الراغبة في استضافة متدرب...

الوصف

سلالم: برنامج التدريب على الإستعداد الوظيفي

 

إعادة فتح باب التسجيل للشركات أو المؤسسات الراغبة في استضافة متدربات

مقدمة عن مشروع سلالم:

تقوم خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) ، بالشراكة مع جمعية الأمل للتأهيل، ومؤسسة قادر للتنمية المجتمعية، وجمعية إنقاذ المستقبل الشبابي، بتنفيذ مشروع سلالمبرنامج التدريب على الاستعداد الوظيفي. يسعى مشروع سلالم إلى زيادة التمكين الاقتصادي للنساء الشابات والشباب ذوي الإعاقة في قطاع غزة والضفة الغربية. ستكُمل جميع المشاركات تدريبًا على المهارات الحياتية لمدة أسبوع، يتبعه فترة تدريبية "غير مدفوعة الأجر" في أماكن العمل أو تدريب حول الريادية وإدارة المشاريع الصغيرة لمدة ثمانية أسابيع.

ستكتسب المشاركات مهارات حياتية هامة، بالإضافة الى فرصة المشاركة في التدريب العملي (في مكان العمل)، وبناء شبكات مهنية. كما سيكون لأسر المشاركات وأرباب العمل والمجتمعات أدوارًا مهمة في دعم النساء الشابات والنساء ذوي الإعاقة أثناء سعيهم لتحقيق إمكاناتهم وتطوير قدراتهم.

لضمان سلامة المشاركات من الإصابة بفيروس كورونا، سيقوم مشروع سلالم بإتباع منهجيات متعددة تجمع بين التدريب عن بعد و التدريب الوجاهي إن أمكن، كما سيتم اتباع كافة الإجراءات الوقائية المنصوص عليها من قبل منظمة الصحة العالمية و التي تتوافق مع الإجراءات المحلية لتقليل خطر الإصابة بالفيروس.

الملف التعريفي للشركات المستضيفة

تلتزم الشركات أو المنظمات الراغبة في استضافة خريجات بتوفير فرص تدريب لمدة 3 أو 4 أيام أسبوعيا ، ستقوم خدمات الإغاثة الكاثوليكية بإختيار الشركات أو المنظمات المستضيفة وفقا للإعتبارات التالية:

  • أن تكون الشركة\المنظمة مسجلة
  • أن تكون على استعداد لاستضافة وتوفير فرص تدريب عملي للخريجات بواقع 8 أسابيع، إما تدريبا وجاهيا بالميدان أو عن بعد أو كلاهما تبعا لظروف ومتطلبات الوضع الراهن
  • أن تلتزم بتدريب وتوجيه الخريجات، وأن تتابع حضورهن والمشاركة بأنشطة التقييم والمتابعة،
  • أن تتبع التعليمات المذكورة بمدونة السلوك
  • أن تقوم بتوفير بيئة عمل مناسبة للنساء أو النساء ذوات الإعاقة، و أن تلتزم بإتباع الاجراءات الوقائية من الإصابة بفيروس كورونا كتوفير مواد التعقيم والالتزام بممارسات النظافة المتعلقة باليدين والجهاز التنفسي، وفرض التباعد الجسماني وتوفير اقنعة الوجه وتوفير التهوية الملائمة بمكان العمل، بالإضافة إلى اجراءات وقائية أخرى، ويجب توزيع المواد المعقمة للخريجين مثل الصابون، المعقمات وأقنعة الوجه.
  • ستعطي الأولوية للشركات والمشروعات الصغيرة بالقطاع الخاص

الملف التعريفي للخريجات\ متدربات مشروع سلالم

  • خريجات الجامعات (بما يشمل الخريجات الحاصلات على شهادات التعليم والتدريب المهني والتقني)، سيتم اختيار الخريجات بناءا على التخصصات التي تحتاجها الجهات المستضيفة.
  • الشابات من عُمر (18-29) أو الشابات ذوات الإعاقة من عُمر(18-35)
  • أن تكون الخريجة مقيمة في احدى محافظات قطاع غزة الخمس (شمال غزة، مدينة غزة، المحافظة الوسطى، خانيونس، رفح)

ألية التسجيل لإستضافة خريجات

يكون التسجيل لإستضافة الخريجات متاحا طوال العام من خلال الرابط أدناه، وعلى الشركات أو المنظمات الراغبة في إستضافة خريجات للتدريب في أماكن عملهم تعبئة نموذج التسجيل المبدئي الإلكتروني الموجود ضمن الرابط التالي https://sway.office.com/jAHyPW6eZOJjoQX0

كما بإمكان الشركات والمنظمات الراغبة في التسجيل الحصول على الرابط من خلال التواصل مع الاغاثة الكاثوليكية على الرقم المجاني 1800277277 أو احدى المؤسسات الشريكة على الارقام التالية: جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي 0562233057 أو جمعية الأمل لتأهيل المعاقين 0599774157

ستقوم خدمات الإغاثة الكاثوليكية بالتواصل مع الشركات والمنظمات المسجلة والراغبة في إستضافة خريجات للتدريب في أماكن عملهم من خلال زيارة ميدانية تفقدية للتحقق من مدى أهليتهم وتوافقهم مع المعاييرالمذكورة بالملف التعريفي للجهات المستضيفة.

ملاحظة: التقدم و الاشتراك بالمشروع مجاني. إضافة الى ذلك، التسجيل لا يعني بالضرورة الاختيار، سيتم اختيار الشركات والمنظمات المستضيفة من خلال عملية تنافسية بقيادة خدمات الإغاثة الكاثوليكية.

للتواصل معنا حول الاقتراحات، الشكاوى أو الاستفسارات

تشجع خدمات الإغاثة الكاثوليكية والشركاء الجميع في المجتمع لمشاركتهم بأي تغذية راجعة بما فيها الشكاوى، المعلومات الإضافية، الآراء، التوصيات وغيرها عن طريق الاتصال بالخط المجاني الخاص بمشروع سلالم: 1800277277 يومياً من الساعة 8:00 صباحاً وحتى 4:00 مساءً عدا يومي الجمعة والسبت. أو عبر البريد الإلكتروني للمشروع : [email protected]  

 

المكان قطاع غزة
موعد الإنتهاء 28, Feb
شارك هذا العطاء