الوصف

استدراج عروض أسعار

خدمات الدعم التقني

RFQ 007 / 2025

مقدمة

مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان، هو مؤسسة غير ربحية مسجلة لدى وزارة الداخلية تحت رقمQR-146- B ، يعمل في مجال التمثيل القانوني ورفع الوعي الفلسطيني بحقوق الإنسان، من خلال تقديم خدمات التمثيل القانوني والاستشارات القانونية لضحايا انتهاكات حقوق الانسان في مجالات الحقوق الاقتصاديّة والاجتماعيّة وهدم المنازل في مدينة القدس ومناطق (ج)، ومتابعتها قانونيّاً أمام المحاكم والمؤسسات الإسرائيليّة المختصة، بالإضافة إلى أنشطة رفع الوعي والضغط والمناصرة في مجال حقوق الإنسان.

يرغب المركز بالتعاقد مع مختص بتقديم خدمات الدعم التقني، يتولى هذا المختص مسؤولية متابعة وصيانة البنية التحتية التقنية للمؤسسة، من خلال تقديم الدعم الفني، وحل المشكلات التقنية المتعلقة بالأجهزة والبرمجيات، وضمان استمرارية وكفاءة أنظمة تكنولوجيا المعلومات.

بناء عليه، يدعو المركز المختصين إلى تقديم عروض أسعار لتقديم خدمات الدعم التقني الموضحة أدناه.  يجب على مقدمي الخدمات المهتمين تقديم عروضهم في موعد أقصاه يوم الثلاثاء ، 20/05/2025 ، الساعة 10:00 صباحا .

 المؤهلات المطلوبة والخلفية التقنية والخبرات

  • خبرة في إدارة أنظمة التشغيل Windows Server و Linux
  • معرفة قوية موثقة في مجال الشبكات وأمان المعلومات
  • خبرة في تقنيات النسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات
  • مهارات تحليلية لحل المشكلات التقنية بكفاءة
  • القدرة على العمل ضمن فريق والتعامل مع بيئات تقنية متعددة

وصف البنية التحتية الحالية للمركز 

لدى المركز  الأجهزة التالية:

  • سيرفر فعلي، و 4 سيرفرات VM
  • حوالي 35 جهاز Laptop
  • أجهزة Desktop
  • أجهزة فايروول Forti
  • 10 طابعات
  • 10 أجهزة مسح ضوئية (Scanner)

نطاق العمل

1. إدارة ودعم Office 365

  • متابعة أداء خدمات البريد الإلكتروني والتأكد من استقرارها
  • حل المشكلات المتعلقة بحسابات المستخدمين، والمزامنة، والتخزين السحابي
  • إدارة تراخيص وبرمجيات Office 365 وضمان تحديثها المستمر

2. إدارة الخوادم (Servers) والبنية التحتية الافتراضية (VMware ESXi Virtualization)

  • الإشراف على تشغيل وصيانة الخوادم الفعلية والافتراضية.
  • ضبط وإعداد بيئة VMware لضمان كفاءة عمل الأجهزة الافتراضية.
  • التعامل مع أي مشكلات تقنية تتعلق بالافتراضية وتحسين أدائها.
  • إدارة وحماية البيانات عبر Veeam Backup و Azure Backup

3. تنفيذ ومراقبة عمليات النسخ الاحتياطي باستخدام Veeam Backup

  • إدارة النسخ الاحتياطي السحابي عبر Azure Backup والتأكد من استرجاع البيانات عند الحاجة
  • ضمان أمن البيانات وتقليل مخاطر فقدانها أو تلفها

4. إدارة الأمن السيبراني من خلال Firewalls

  • ضبط إعدادات الجدار الناري لحماية الأنظمة من الهجمات الإلكترونية.
  • مراقبة الأنشطة المشبوهة وتحليل التهديدات الأمنية ومعالجتها.
  • تحديث السياسات الأمنية وتعزيز الحماية ضد التهديدات المتجددة.

5. إدارة خدمات Azure Cloud

  • تشغيل وصيانة الخدمات السحابية عبر Azure وضبط الموارد السحابية حسب الحاجة
  • تحسين استهلاك الموارد لضمان الأداء الفعّال للتطبيقات والخدمات السحابية
  • التعامل مع المشكلات التقنية المتعلقة بالحوسبة السحابية وحلها في أسرع وقت

6. إدارة الشبكات (Networking)

  • متابعة أداء الشبكات الداخلية وإجراء الصيانة اللازمة.
  • حل المشكلات المتعلقة بالاتصال وضمان استقرار وأمان الشبكة
  • ضبط أجهزة التوجيه (Routers) والمحولات (Switches) لتحسين أداء الشبكة

7. إدارة والتحكم في المجال (Domain Controller)

  • الإشراف على عمليات المصادقة وإدارة صلاحيات المستخدمين عبر Domain Controller
  • إدارة حسابات المستخدمين وتحديث سياسات الأمان الخاصة بالدومين
  • مراقبة سجلات النظام لاكتشاف أي تهديدات محتملة والتعامل معها
  • إدارة خدمات مشاركة الملفات (File Share Services)
  • تنظيم وضبط صلاحيات مشاركة الملفات داخل المؤسسة
  • التأكد من أمان البيانات وضبط أذونات الوصول حسب الاحتياجات
  • تحسين أداء خوادم مشاركة الملفات وتوفير بيئة عمل سلسة وآمنة

8. الاستجابة السريعة للمشاكل الطارئة وخلال ساعتين كحد أقصى.

9. تقديم الدعم المطلوب خلال أيام الأسبوع وبأسرع مدة استجابة ممكنة وخلال يومين من طلب الخدمة.

المدة الزمنية

تكون مدة التعاقد سنة من تاريخ توقيع العقد، قابلة للتجديد بموافقة خطية من الطرفين وبعد تقييم الأداء. ويتوقع من المختص تقديم ما يقارب 120 ساعة من الدعم خلال فترة التعاقد.

النطاق الجغرافي

للمركز أربعة فروع في كل من رام الله والقدس ونابلس وسلفيت، سيكون على المختص التواجد في مقر المركز في رام الله عند الحاجة والعمل عن بعد على المشاكل والمهام المتعلقة بالفروع الأخرى مع احتمالية التنقل للفروع الأخرى عند الحاجة.

ملاحظات

  • يجب تقديم الأسعار بالدولار شاملة لضريبة الدخل وأي نفقات أخرى.
  • يجب إصدار مطالبات مالية بالخدمات المقدمة.
  • لن يتم النظر في العروض ما لم تكن جميع الأوراق كاملة وموقعة ومختومة.
  • يجب أن تكون العروض سارية لمدة 60 يوما من تاريخ التقديم.
  • سيغطي مزود الخدمة الفائز رسوم الإعلان.
  • يجب أن يتم تقديم العروض الفنية والمالية في مغلفين منفصلين.

الموعد النهائي للتقديم والية التقديم

  • الموعد النهائي لتقديم عروض الأسعار هو يوم الثلاثاء ، 20/05/2025 ، الساعة 10:00 صباحا .
  • يجب تسليم العروض باليد في مكتب المركز الكائن في عمارة الميلينيوم، الطابق 3، المصايف، رام الله. يجب توضيح المعلومات التالية على المغلف: اسم ورقم الاستدراج (خدمات الدعم التقني (RFQ 007 / 2025)) وتفاصيل مقدم الطلب (اسم مزود الخدمة والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول).
  • يجب أن تتضمن العروض الفنية ما يلي:
  • سيرة ذاتية مع أسماء 3 معرفين من شركات أو مؤسسات تم تقديم خدمات دعم تقني لها
  • رسالة اهتمام توضح بشكل مفصل الخبرات المتعلقة بالمخرجات الموضحة أعلاه
  • خطة العمل منذ استلام المهام وحتى جدولة المخرجات المذكورة أعلاه

الية المراجعة

ستتم مراجعة جميع العروض بناء على معايير قبول / رفض العرض:

يجب استيفاء كل ما يلي لقبول العرض:

  • تقديم العرض باليد في مكتب المركز في عمارة الميلينيوم، الطابق 3، المصايف، رام الله.
  • تقديم العرضين الفني والمالي في مغلفين منفصلين.
  • يشمل العرض الفني السيرة الذاتية مع أسماء المعرفين.
  • يشمل العرض الفني رسالة اهتمام توضح بشكل مفصل الخبرات المتعلقة بالمخرجات.

معايير التقييم والاختيار

  • المركز غير ملزم بأقل الأسعار
  • يحق للمركز تجزئة أو إلغاء استدراج عروض الأسعار
  • جدول التقييم:

 

طريقة الدفع:

سيتم الدفع بواسطة شيك أو حوالة في غضون 30 يوما من تقديم كل مطالبة مالية.

للاستفسار حول الاستدراج الرجاء التواصل معنا على الرقم 02-2987981 أو إرسال إيميل إلى العنوان التالي  [email protected]

شكرا لكم على حسن تعاونكم،،،

المكان رام الله والبيرة
موعد الإنتهاء 20, May
شارك هذا العطاء