خدمات استشارية لتنفيذ أعمال تسوية أراضي بطريقة تشاركية

الوصف
الأمم المتحدة
مكتب الأمم المتحدة في نيروبي
دولة فلسطين
طلب إبداء الاهتمام (EOI)

تم وضع هذا الإشعار بالنيابة عن مكتب الأمم المتحدة في نيروبي (UNON). لا يمكن لشعبة المشتريات في الأمم المتحدة (UNPD) من تقديم أي ضمان، صريحا كان أو ضمنيا، فيما يتعلق بدقة أو موثوقية أو اكتمال محتويات المعلومات المزودة، ولا يمكنها الرد على أي استفسارات بخصوص هذا الطلب لإبداء عن الاهتمام. وعليه يطلب منك توجيه جميع استفساراتك إلى مكتب الأمم المتحدة في نيروبي باستخدام رقم الفاكس أو عنوان البريد الإلكتروني الموفر أدناه.

عنوان طلب التعبير عن الإهتمام:  خدمات استشارية لتنفيذ أعمال تسوية أراضي بطريقة تشاركية

التاريخ: 9 نيسان 2020.

آخر موعد للاستلام: 30 نيسان 2020.

رقم طلب التعبير عن الاهتمام: طلب التعبير عن الإهتمام UNON17417

عنوان الاستجابة عن طريق الفاكس أو البريد الإلكتروني موجه لاهتمام: كينيث جاسيورا Kenneth Gaciura  

رقم الفاكس:

عنوان البريد الإلكتروني:[email protected] ، [email protected]

رمز  UNSPSC: 

80101500 ، 81121505 ، 81171801 ، 86132102

وصف المتطلبات

مكتب الأمم المتحدة في نيروبي بالنيابة عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) في فلسطين، يسعى لاستقبال أبداء الاهتمام من الشركات المؤهلة للمشاركة في عملية تحصيل الخدمات الاستشارية لتنفيذ أعمال تسوية أراضي بطريقة تشاركية. نطاق الأعمال هو القيام بمسح الأراضي وجزء من عملية تسوية الأراضي.

يجب أن تتضمن العملية مسحا تشاركيا وشاملا للأراضي وحماية الحق في الأرض والتي تشمل الحق في امتلاك واستخدام الأرض والعقار. سيتضمن العمل مسح ملكية الأرض في أجزاء معينة من محافظات الخليل وبيت لحم وتشمل مسح استخدام الأرض، وخاصة تلك المتعلقة بحقوق رعي المواشي. يجب أن تتم جميع أعمال تسوية الأرض وفقًا لـلقانون رقم 40 لسنة 1952 المعتمد من هيئة تسوية الأراضي والمياه (LWSC) في فلسطين وتحت اشراف  الهيئة وممثليها في الموقع.

الهدف العام للعطاء هو إجراء مسح تشاركي للأرض في المناطق الثلاث المستهدفة للتجمعات السكنية ضمن تجمعات شرقي الخليل وشرقي يطا وشمال غرب بيت لحم (8 تجمعات). تشمل الأهداف التفصيلية ما يلي: 

تسوية أراضي يقودها المجتمع:

  • رسم خرائط مع المجتمع للحق في الأرض باستخدام نموذج ملكية الحيازة الاجتماعية (STDM) وهي اداة لإدارة الأراضي لصالح الفقراء، لتشخيص الفجوة في أنظمة إدارة الأراضي التقليدية على مستوى المحافظات (للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة https://stdm.gltn.net.
  • تحديد الفرص والحلول لسد هذه الفجوة من خلال وضع معيار لتمثيل علاقات "المستفيد-الأرض" مستقلة عن القوانين التقليدية والرسمية.
  • تعزيز القدرة على أداء الوظائف المتعلقة بالأرض في المنطقة ج لتعزيز الصمود من خلال المشاركة في العمليات المتعلقة بالأرض.

تعزيز الصمود من خلال تسجيل الأراضي:

  • رفع الوعي وتحفيز المجتمع على المشاركة الفعالة في أعمال التسوية وتسجيل الأراضي.
  • التركيز على منظور المرأة الفلسطينية فيما يتعلق بحيازة الأرض وحقوق استخدام الأرض.
  • حصر وتسجيل ملكية الأراضي واستخدامها وفق شروط ومعايير هيئة تسوية الأراضي والمياه.

مناصرة لصناعة التغيير:

  • دعم الجهود لزيادة الوعي المجتمعي بحقوق المرأة في امتلاك الأرض وتأكيد هذه الحقوق من خلال المشاركة في عملية التسوية والتسجيل.
  • المناصرة المنسقة للتغيير في النظام المقيد للتخطيط-الأرض في المنطقة ج ، مبني على أساس نظم جمع ورصد المعلومات شاملة.

خطط التنفيذ والمتابعة:

  • وضع خطة تنفيذ متكاملة ضمن إطار زمني ومالي.
  • وضع منهجية لرصد آليات التنفيذ وقياس النجاح، وتطوير أدوات لقياس هذا النجاح ، والتي تأخذ بعين الاعتبار عوامل الخطر.

سيتم تقديم التفاصيل والمواصفات والشروط الإضافية في وثيقة العطاء والتي سيتم توفيرها ضمن وثائق العطاء والتي ستصدر بعد انتهاء مرحلة إبداء الإهتمام.

يدعو مكتب الأمم المتحدة في نيروبي الشركات للتعبير عن اهتمامها عن طريق ملىء نموذج الرد للمورد وإرساله إما إلكترونيا أو عبر البريد الإلكتروني.  يجوز للموردين المهتمين توجيه طلباتهم لإبداء الإهتمام شاملة لاستمارة المورد الموقعة إلى:  [email protected] ، [email protected]. وذلك لغاية 23 نيسان 2020. 

يجب إرسال جميع طلبات إبداء الإهتمام عبر البريد الإلكتروني ، مع ذكر الرقم المرجعي وعنوان طلب التعبير عن الإهتمام ضمن خانة الموضوع.

هام: يرجى ملاحظة أن إلتماس إبداء الإهتمام هذا ليس دعوة لتقديم عطاء. وأنما الغرض منه تحديد الموردين المؤهلين الذين يرغبون في المشاركة في تقديم عطاء .

سيتم إصدار التفاصيل الكاملة للمواصفات المطلوبة لمقدمي العروض بعد إغلاق مرحلة استلام طلبات إبداء الإهتمام. مكتب الأمم المتحدة في نيروبي يحتفظ بالحق في تغيير أو إلغاء متطلبات طلب إبداء الإهتمام في أي وقت خلال طلب إبداء الإهتمام و / أو عملية العطاء.  وبالتالي فإن إرسال رد على طلب إبداء الإهتمام لا يضمن تلقائيا إصدار وثائق العطاء للشركة / المورد. فقط الموردين الذين سيتم اعتبارهم مؤهلين من قبل الأمم المتحدة، من خلال التقييم الموضوعي لـطلبات إبداء الإهتمام المقدمة، قد تتلقى وثائق العطاء النهائية.

متطلبات / معلومات محددة (إن وجدت)

يجب على الموردين التسجيل بوابة الأمم المتحدة العالمية للمشتريات (UNGM) حسب تعليمات طلب إبداء الاهتمام.

ملحوظة

تتوفر معلومات عن المناقصة حسب نظام المشتريات بالأمم المتحدة مجانًا على العنوان التالي:  www.ungm.org/Public/Notice

المرفقات: EOI_17417_UNON_Arabic_160420

المكان الخليل, بيت لحم
موعد الإنتهاء 30, Apr
شارك هذا العطاء