خبير/ة لإعداد تقرير الظل للجنة الخاصة باتفاقية "سيداو"

الوصف

تشرين الثاني 2022

الموضوع: طلب عرض فني ومالي للتعاقد مع خبير/ة لإعداد تقرير الظل للجنة الخاصة باتفاقية "سيداو"

ضمن أهداف المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح" في المساهمة في نشر الرواية التاريخية الفلسطينية على المستوى العالمي كقضية عادلة، وانسجاماً مع مساعيها في تعزيز حقوق الإنسان وتطبيق الاتفاقيات الدولية ذات العلاقة، ونظراً للظروف التي تعيشها مدينة القدس في ظل سياسات الاحتلال التمييزية، وتأثيرها على وضعية المرأة المقدسية، تقوم "مفتاح" بتنفيذ مشروع "تطبيق اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو" في القدس لتسليط الضوء على الانتهاكات التي تتعرض لها النساء المقدسيات بفعل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداءات وعنف وسياسات تمييزية مستمرة. كما تسعى "مفتاح" إلى دعم وتفعيل حضور المؤسسات المقدسية النسوية والحقوقية على المنابر الدولية المختصة لمشاركة الحقائق حول النساء في القدس المحتلة، ينفذ المشروع بدعم من الاتحاد الأوروبي، وبالشراكة مع مؤسسة "كيان"، وهي مؤسسة فلسطينية نسوية تهتم وتعمل على القضايا النسوية للنساء والفتيات الفلسطينيات في فلسطين المحتلة عام 1948 والقدس الشرقية، وبالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الأعضاء في الائتلاف الأهلي لتطبيق اتفاقية "سيداو" وخاصة العاملة في مدينة القدس.

وعليه، تقوم "مفتاح" بالتحضير لإعداد تقرير الظل للجنة الخاصة باتفاقية سيداو، بهدف مساءلة دولة الاحتلال الإسرائيلي على ممارساتها التمييزية في مدينة القدس، والذي يتبعه تنفيذ مجموعة من أنشطة الضغط والمناصرة الدولية والمحلية لضمان وصول النساء والفتيات الفلسطينيات في مدينة القدس المحتلة إلى حقوقهن والتي تضمنها القوانين والمواثيق الدولية.

وعليه، تنوي "مفتاح" التعاقد مع خبير/ة لإعداد التقرير حسب الإطار المرجعي المرفق يرجى إرسال العرض الفني والمالي  في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 01/12/2022 على البريد الإلكتروني: [email protected] مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التالية:

شروط التقديم:

  • أن ت/يكون ملما/ة بالقضايا العامة وخاصة القضايا المرتبطة بحقوق النساء والمشاركة السياسية.
  • أن ت/يكون ملما/ة بالاتفاقيات الدولية وخاصة باتفاقية سيداو.
  • أن ت/يكون لديه/ا القدرة على إعداد الأدوات البحثية ومتمكن من منهجيات التحليل المناسبة.
  • الالتزام في إنهاء المهام وفقاً للجدول الزمني المحدد.

العرض الفني يشمل: 

  • السيرة الذاتية مع تسليط الضوء على الخبرات السابقة في المجال وبما يعكس توفر الشروط المذكورة أعلاه.
  • إرسال نماذج لدراسات / أبحاث شبيهة أعدت مسبقاً من قبل المتقدم.
  • المنهجية والإطار الزمني للمهام المطلوبة حسب الشروط المرجعية.

العرض المالي

  • بعملة اليورو بما يشمل عدد أيام العمل وتكلفة اليوم الواحد شامل لضريبة الدخل حسب القانون الفلسطيني والبالغة 10%.
  • إرفاق شهادة خصم المصدر ساري المفعول أن وجود (في حال عدم توفرها سيتم خصم ضريبة الدخل حسب القانون الفلسطيني).

 

لمزيد من المعلومات أو الاستفسارات الرجاء الاتصال على هاتف المؤسسة رقم 2989490/1 ، أو على البريد الإلكتروني: [email protected]

وتفضلوا بقبول فائق الشكر والاحترام،

                                                           

تشرين الثاني2022 

الاطار المرجعي لصياغة تقرير الظل للجنة الخاصة باتفاقية "سيداو"

مشروع "تطبيق اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة – سيداو في القدس"

الهدف العام:

الخروج بتقرير موازي خاص بلجنة اتفاقية "مناهضة كافة أشكال التمييز ضد المرأة – سيداو" رداً على تقرير دولة الاحتلال الإسرائيلية، تحضيراً لتقديمه إلى لجنة الاتفاقية، مستنداً إلى تقارير المؤسسات الشريكة للمحاور الخمسة، وهي الحقوق الصحية، الحق في التعليم، الحق في المشاركة السياسية، الحقوق الأسرية والحقوق الاقتصادية للمرأة والفتاة تحت الاحتلال الإسرائيلي في القدس الشرقية.

المهام المطلوبة:

  1.  تجميع ومراجعة جميع الوثائق المرتبطة بالمشروع من تقارير مختصة وأوراق حقائق وتقارير ميدانية تعكس الفجوات بالنسبة لحالة حقوق الإنسان للمرأة الفلسطينية في القدس وارتباطاً بتطبيق اتفاقية "سيداو" بالنسبة للنساء المقدسيات.
  2. إعداد مسودة تقرير موازٍ للجنة الخاصة باتفاقية سيداو مرتبط بتقرير دولة الاحتلال الإسرائيلي للجنة الاتفاقية بالاستناد إلى المعايير الخاصة بالأمم المتحدة في إنجاز التقارير الموازية من حيث الشكل والمحاور وعدد الكلمات ومبنى التقرير وبتنسيق إدراج المحاور الخمسة الأساسية المذكورة أعلاه وبالاستناد إلى التقارير التحليلية الخمسة المعدة من قبل مؤسسة "مفتاح" والمؤسسات الشريكة.
  3. مشاركة المؤسسات الشريكة في كتابة التقرير، من خلال يومي عمل تدريبين حول كتابة التقرير الموازي، بالتنسيق والتشاور مع كل من مؤسسة "مفتاح" ومؤسسة كيان.
  4. التشاور مع المؤسسات الشريكة من خلال ورشة عمل ليوم واحد تنظمها مؤسسة "مفتاح"، بغرض عرض مسودة التقرير الموازي مع المؤسسات تتناول تحليل المعلومات وربطها في السياق.
  5. صياغة المسودة النهائية للتقرير الموازي.

الفترة الزمنية المتوقعة:

يتوقع إنجاز التقرير ضمن فترة زمنية لا تزيد عن 10 أيام عمل خلال الفترة كانون أول 2022- كانون ثاني 20233.  

****

المكان رام الله والبيرة
موعد الإنتهاء 01, Dec
شارك هذا العطاء